تعلم التداول بالعملات اول خطواتك نحو النجاح


سنقوم ان شاء الله بعمل دورة مصغرة حول تعلم التداول بالعملات، وسنحاول ان شاء الله التطرق الى كل كبيرة وصغيرة في الدورة حتى تكون مرجع للمبتدئين، خاصة مع الاقبال الكبير على الفوركس في الاونة الاخيرة.

تعلم التداول بالعملات

سبب الاساسي من الدورة

في الاونة الاخيرة عرف اقبال كبير على سوق الفوركس خاصة في عالمنا العربي، فقد اصبح مستهذف بصفة كبيرة من شركات الوساطة، للاسف مثلما سبق وان تطرقت في تجربتي مع الفوركس من البداية حتى الان فالاعلانات وكثر الوكلاء الذين يبحثون على اعضاء جدد لشركاتهم، اصبحت الاعلانات فيها الكثير من الاحلام بحصوص هذا السوق، ولا يبين للمتاجر الجديد خاصة المبتدئين صعوبة السوق الذي يعتبر في الاساس محرقة للاموال، والادها والامر انه يتركك تتخبط دون ان يعطيك الاساسيات في هذا السوق، لان هذفه هو الحصول على عميل جديد من اجل العمولة للاسف، وللمحافظة على الاموال وجب التطرق لعدد من النقاط حتى ينجح الاخوة في هذا السوق، او على اقل تقدير ان نفتح اعينهم على حقيقة السوق وانه ليس مكان لتحقيق ارباح خيالية مثلما كان يعتقد الاغلبية.

فللاسف عندما تنتقل بين صفحات النت تجد ان عدد من المتاجرين وخاصة منهم الجدد لا يسال على تعلم التداول بالعملات، بل يطرح اسالة مثل هل ممكن ان استغني على وظيفتي واجعل الفوركس مصدر لرزقي الوحيد؟ لا باس بالسؤال بصفة عامة لكن لما تعلم انه يريد استثمار 100 دولار مقابل الحصول على ثروة تفهم ما انا اريد ان اقصده من السؤال.

النقاط التي سنتطرق لها في الدورة ستكون عن:

  1. تعريف بهذا السوق الكبير حتى تفهم انت اين بضبط.
  2. شرح ما هي اهم المصطلحات التي نعتمد كمتجرين لتسهيل على المبتدئين الدخول في السوق.
  3. شرح منصة التداول واقصد بها الميتاتريدر وهي افضل منصة.
  4. محاول وضع اغلب الطرق التي يتم الاعتماد عليها في المتاجرة.
  5. المرور ببعض اهم طرق التحليل المتوفرة لتحليل السوق.
  6. العامل النفسي وهو جد مهم حتى ننتقل من التفكير كمقامرين الى متاجرين.
  7. نركز على السوق كسوق للمتاجرة وليس للربح السريع.
  8. الوقوف على اخطاء التي يقع فيها المتاجر بصفة عامة.
طبعا هذه اهم النقاط التي سنحاول شرحها والتطرق اليها في طريقنا لتعلم التداول بالعملات ولو ان كانت غير مرتبة فالمهم ان نصل الى مرحلة التفكير كمتاجرين، ولذلك فانا انصح بشدة في قرائة كتاب تعليم الفوركس تحميل مجاني "التداول في المنطقة" PDF فهو من اروع الكتب التي قراتها، فقط نسال الله توفيق منكم المتابعة.

تعلم التداول بالعملات

اهم اسباب النجاح

او دعوني اقول اهم سبب للوصول الى القمة هو ان تكون مثابر وان تتبع الشرح خطوة خطوة، فمثلما شرحنا من قبل في كيفية التداول بالعملات - اساسيات للمبتدئين وضعنا اهم النقاط التي يجب على المتداول اتباعها حتى ينجح في تعلم التداول بالعملات فالمسالة ليست صعبة ولكن المشكلة في التقيد، فيجب ان تضع العاطفة جانبا في هذا السوق لانها ستاخذك للهلاك، فعدد كبير من المتاجرين المبتدئين وصدقني هناك من اتصل بي واخبرني قصته، فيقوم بتوقيف التعلم ويتجه مباشرة الى التداول لانه للاسف لم يستطع تحمل حلم المليون دولار يطول اكثر فيفقد كل شيء، والادهى والامر انه احد الاخوة اتصل بي من قبل قد قام باستلاف المال للمتاجرة اعتقادا منه انها حنفية النقود وانه سيحقق ارباح فيرجع المال الذي استلفه ويكمل طريقه، لكنه اسيستدم بحقيقة مرة وهي انه سوق خطر او عالي الخطورة.

قد يخيفك السوق لكن اخي صدقني بالتعلم والتقيد ستنجح فلا يجد عصى سحرية في هذا السوق وانما هناك الاجتهاد والمثابرة وتطوير النفس باستمرار.


الإبتساماتإخفاء