مؤشر يرسم نماذج الهارمونيك

الهارمونيك هي من اقوى انواع التحليل في سوق الفوركس، فقد اعتبرها فن اكثر من تحليل، فكل من يجيد التحليل عن طريق الهارمونيك فهو قد حصل على خير كبير في هذا السوق نظرا لدقة مناطق الدخول، فدائما ما يكون الاستوب صغير جدا فيما الهذف كبير، مما يجعل الواحد يدخل بلوتات جيدة دون مغامرة كبيرة.


لكن للاسف تبقى هناك مشكلة وهي ان التحليل بالعتماد على رسومات الهارمونيك تحتاج الى وقت حتى يتقنها المتاجر، فهي عبارة عن مجموعة من النسب التي يرسم عليها الشكل، لذلك فهناك من يفشل بسرعة، ولكن مع توفر مؤشرات العملات والمبرمجين الممتازين، اصبح الواحد باماكنه الاعتماد على المؤشرات لاستخراج الرسوم البيانية الخاصة بالهارمونيك.

ومن بين هذه المؤشرات المؤشر الاكثر من رائع وهو مؤشر PZ_Harmonic، فهو يقوم برسم الاشكال على الشارت بمجرد سحبه دون اي تدخل منك، ليساعدك في التعامل مع الشكل بطريقة اسهل من خلال توفير البيانات من النسب الخاصة بالفيبوناتشي حتى تتمكن من معرفة نوع او اسم الشكل ومنه تحدد الاهداف والاستوب او مكان الذي يمكن الاتداد منه.
مؤشر الهارمونيك

لكن كتنبيه فقط فلا انصح بالتعامل معه دون اي دراية فالهارمونيك، فهذا قد ينقص من نسبة النجاح كثيرا، فوجب التنبيه ان المؤشر لا يحدد اشكال الرسومات، وكما يعلم الاغلبية ان الهارمونيك تعتمد على اشكال كل لها نسبها الخامة من الاتداد بين النقاط، واهم شيء ان هذه الاشكال تختلف من ناحية القوة والضعف، فهناك محللون لا يعتمدون على اشكال معينة نظرا لضعف الشكل وطبعا كلما كان الشكل اضعف كلما كان نسبة النجاح اقل.
مؤشر الهارمونيك

ومن هنا وجب الانتباه فالواحد ياخذ نظرة على الاقل اولا لمعرفة الاشكال الخاصة بالهارمونيك ونسب الارتداد من كل شكل، ومدى قوة كل شكل فيقوم بفلترة لتحديد اي شكل يدخل بعده واي شكل لا، وايضا نسبة الارتداد ليحدد اهذافه وقصى حد للاستمرار لتحديد الخروج او الاستوب، فالمؤشر يرسم كل اشكال الهارمونيك دون ذكر اسمها او مدى قوتها.

لتحميل مؤشر PZ_Harmonic اضغط هنا

مؤشر جمال بسيس للدعوم والمقاومات U MTF SRTrend v2

تعتبر مؤشرات العملات من اكثر الادوات التي يبحث عليها المتداول، فهي من الوسائل التي تساعد المتاجر على اتخاذ قرار صحيح، خاصة في حالة التردد او الشك، ولعل من اقوى المؤشرات التي يعتمد عليها كل متاجر، هي مؤشر جمال بسيس للدعوم والمقاومات المؤشر المميز.


فمؤشر الدعوم والمقاومات هو يعطي للواحد مناطق قوية قد سبق للسعر وان ارتدة منها من قبل، لذلك فهو يعطي فرصة كبيرة للارتداد، اضافة انه لو تم اختراق المنطقة فهو يعطي فرصة كبيرة للاستمرار في نفس الاتجاه.

المؤشر الذي بين ايدينا هو خاص بالمتاجر المخضرم استاذنا جمال بسيس صاحب الاستراتجية المميزة للدعوم والمقاومات، وقد برمج هذا المؤشر بطريقة تسمح للمتاجر من تحديد مناطق ارتداد السعر سابقا دون البحث بشكل يدوي، اسم المؤشر U MTF SRTrend v2.
مؤشر الدعوم والمقاومات

ومن خلال النظر للمؤشر نلاحظ خطوط عرضية تمثل مناطق الاتداد السابقة، والمميزة اكثر في المؤشر هو انه في كل اطار زمني اعطيه لون محدد، فكل لون من الوان الخطوط يمثل الايطار الزمني الذي تم في الاتداد، وهذا حتى لا تختلط على المتاجر، واضافة الى ذلك انه يعطي للمتاجر ميزة وهي عند الانتقال الى فريم اكبر تختفي خطوط الدعوم والمقاومات في الاطار الزمني الذي قبله، فعلى سبيل المثال لو فتحنى اطار زمني لليومي، فاننا لن نجد الخطوط التي ارتد منها السعر على فريم الاربع ساعات والساعة.
مؤشر الدعوم والمقاومات

ايضا من بين اكثر الميزات التي اعجبتني في المؤشر هي امكانية التحكم، بالالوان واحجام الخطا الخاصة بكل ايطار زمني، حسب رغبتك الخاصة وذلك من خلال:
مؤشرة الدعوم والمقاومات

كما ننلاحظ من خلال الدخول الى خصائص المؤشر نجد الالوان نعدل عليها، كما تشاء انت وكما تساعدك وايضا هناك تعديلات اخرى، ساتركها لك لتتعرف المؤشر اكثر، كموما فكرة المؤشر بسيطة جد، فهو مساعد يعطيك مناطق للدخول جيدة، اذا توافقت منطقة الدخول مع تحليلك فستزيد من نسبة نجاح صفقة كثيرا، وهناك من يعتمد على المؤشر بصفة كبيرة بحيث اذا ارتد السعر من دعم يشتري وادا عجز عن كسر مقومة يبيع والهذف الدعم او المقاومة القادمة واما الاستوب هو اغلاق اسفل الخط الذي دخل منه.

"