تحليل الذهب الاسبوعي من 2 الى 6 جانفي 2017

من خلال اخذ نظرة اولية على تحليل الذهب، نلاحظ انه ارتد من الدعم 1131 فهو يعتبر خط دعم رئيسي، عجز الذهب على تجاوزه، وبدا بالاتداد الى اعلى وهذا من خلال نظرة على شارت الشهري، ويعطي فرصة شراء واضحة.

تحليل الذهب

وحتى نتاكد اكثر من الصفقة نتجه الى تحليل الذهب على فريم الاسبوعي، ومن خلال النظرة الى شارت فانه من واضح، قوة المنطقة 1131 التي يظهر عجز الذهب على كسرها واغلاق اسفل منها، ولهذا اعطانا فرصة كبيرة للشراء حتى منطقة الطلب القادمة، كما هو مبين في شارت، وعليه الاستوب هو اغلاق شمعة اسبوع اسفل 1131 للخروج من عمليات الشراء.

تحليل الذهب

تحليل الذهب لهذا الاسبوع اعطى فرصة شراء ممتازة لكن وجب الانتباه والشراء بحذر مع مراعات ادارة راس مال سليمة، وتقيد بكمية الدخول التي تعتمد عليها، لان السوق لا يعترف بكلمة مضمون، فوجب الحذر.


التحليل الفني لليورو دولار (EURUSD) والباوند دولار (GBPUSD) - من 2 الى 6 جانفي 2017

التحليل الفني لليورو دولار (EURUSD)

من خلال نظرة على الشارت، فان التحليل الفني لليورو دولار يوضح ان زوج اقد اغلق تحت خط الدعم 1.0523، بحيث عجز على الاغلاق اعلى منه وقد انهى الاسبوع باغلاق شمعة مطرقة بين بار وهو ما يدعم البيع بوضوح، فزوج اخذ عزم صعود الى مناطق 1.0668 لكن ارتد بقوة منها، ليفتح الباب على استمرار الموجة الهابطة التي تستهذف المنطقة المشار لها في الشارت كهذف اول، اي الى اخر قاع وصل له الزوج سابقا، ومنها نراقب الحركة السعرية للزوج ونحدد الهذف القادم ان شاء الله، الاستوب هو اغلاق اعلى المنطقة 1.0523 بشمعة يومي.

التحليل الفني لليورو دولار

التحليل الفني للباوند دولار (GBPUSD) 

نلاحظ من خلال الشارت في الاسفل اغلاق يوم الجمعة بالنسبة للباوند دولار كان اغلاق سلبي يوحي بمزيد من الهبوط، فزوج عجز على كسر الدعم الرئيسي عند النقطة 1.2335 واغلاق فوقها بشمعة اليومي، لذك فان الصعود السابق ما كان الا صعود تصحيحي فقط لا اكثر، وقد اخذ الزوج العزم على الدهاب الى القاع المشار اليه في الرسم البياني في الشارت، لذلك فسنبيع الزوج بهذف القاع السابق والاستوب اغلاق شمعة يومي فوق الدعم الرئيسي عند النقطة 1.2335، ومنها سنراقب السلوك السعري للزوج لنحدد الوجهة القادمة.

التحليل الفني للباوند دولار

طبعا يبقى التحليل الفني لليورو دولار (EURUSD) والباوند دولار (GBPUSD) وجهة نظر خاصة، فان كانت توافق تحليلات فبامكانك الاعتماد عليها وان كانت تخالفها فلا تعتمد عليها، فهو اجتهاد ممكن ان يصيب وممكن ان تخيب.

"