استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، الانسايد بار، شمعة الكسر الكاذب

سنتطرق في هذا الدرس الى استراتيجية تداول ناجحة رغم بساطتها الشديدة، وفي الحقيقية هي عبار على اشارة ثلاثة تستخلصها من الشموع اليابانية تعطيك فرص مميزة، تمكنك من تداول فوركس بشكل سهل وتحقيق ارباح بشكل دوري فقط عليك استخلاصها بدقة وتعلم العمل عليها.


هذه الاشكال الثلاثة هي شمعة بين بار وكذى شمعة الكسر الكاذب Fakey واخيرا الانسايد بار، ورغم انها تبدو بسيطة لكن في الحقيقية لها وزن كبير في تداول فوركس وخاصة المحترفين الذيم يعتمدون على البرايس اكشن في تحليلاتهم، فهي اشارة من الشارت وكانه يكلمك على الحركة القادمة له، لذلك فخاصة الاخوة الذين لا يعرفون الشموع اليابانية وكذى طريقة البرايس اكشن في التداول سياخدون نظرة اولية، وفي قادم المواضيع سنحاول التوغل اكثر في هذه المواضيع واعني الشموع اليابانية، والبرايس اكشن فهما مكاملان لبعضهما، ويمكن القول ان البرايس اكشن هو استراتيجية تداول ناجحة بكل ما تعنيه الكلمة.

1- شمعة البين بار

استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، شمعة الكسر الكاذب، الانسايد بار
المطرقة او الدبوس او البين بار كما تحلو لك تسميته، من اكثر العناصر التي اعتمد عليها في تداولي. أنه يحتوي على نسبة دقة عالية جدا في الأسواق خاصة عندما يكون الزوج يسير في اتجاه معين ثم تظهر البين بار مع نهاية التصحيح لتدعم استمرارية الزوج في نفس الاتجاه وانتهاء التصحيح. اما ان حذث وظهر البين بار في مستويات الدعوم والمقاومات المهمة فهي هنا تعتبر كهذية من السوق لمتداول وصفقة رائعة نظرا انها تملك دقة عالية جدا. 

ايضا يمكن ان تعطيا البين بار اشارة على انتهاء الاتجاه العام للزوج، ويفضل ان تكون هنا الشموع على فريم اليومي، وايضا ان تكون الشمعة ذات ذيل كبير لتبين قوة المنطقة واعادة السعر بقوة، لان الذخول عكس الاتجاه هو من اخطر انواع الدخول واكثرها مخاطرة، لذلك يفضل التاكد احسن من المغامرة.

استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، شمعة الكسر الكاذب، الانسايد بار

ومن خلال الشارت نلاحظ انه الترند صاعد اي للشراء، وانه مع كل شمعة بين بار تنهي التصحيح فرصة للشراء، بنسبة نجاح رائعة، وفي الاخير ممكن ان تلاحظ انه في بداية الشارة المشار له بسهم ازرق، هناك شمعتين بين بار طويلتين تدلان على قوة المنطقة، ورد السعر بقوة، فهي فرصة على تغير الاتجاه وبالفعل الزوج اخذ بعدها منحنى او ترند صاعد.

2- الانسايد بار

استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، الانسايد بار، شمعة الكسر الكاذب

الانسايد بار هي عبار عن شمعة تبتلع الشمعة التي بعدها مباشرة، وكان السعر ياخذ عزم وتاتي الشمعة التي تليه لتاخذ راحة، فتفتح وتغلق اقل من هاي ولو الشمعة التي قبلها اي تحتويها كليا مثلما موضوح في الرسم في الاعلى، وهي غالبا تكون استمرارية، اي تدعم اتجاه الشمعة التي قبلها، لكن حتى لا نتعمق كثيرا في الشرح، فسنقول الدخول مع الكسر.

ونقصد بالكسر هنا كسر الهاي او لو الشمعة الاولى، فاذا كسر اللو ندخل بيع واذا كسر الهاي ندخل شراء، وقد سبق وكانت هناك فرصة على النيوزلندي شرحناها سابقا في تحليل الذهب الاسبوعي (GOLD) والتحليل الفني للنيوزلندي دولار (NZDUSD) والاسترالي دولار (AUDUSD) من 16 الى 20 جانفي 2017، تداول فوركس بالاعتماد على هذه الطريقة هو جد ناجح، فنسبة نجاح هذه الاخرى هو عال جدا، وسنتطرق في مواضيع لاحقة ان شاء الله الى الانسايد بار بالتفصيل.
استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، الانسايد بار، شمعة الكسر الكاذب


3- شمعة الكسر الكاذب Fakey 

استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، الانسايد بار، شمعة الكسر الكاذب

حتى نتداول فوركس بشكل صحيح تطرقنا في موضوعنا الى افضل شمعتين تعطيان اشارة بيعية او شرائية قوية، وهما البين بار و الانسايد بار، ولعلك اخي التاجر قد خطرة في بالك فكرة ماذام كل واحد منهما يمتلك دقة عالية ونسبة نجاح كبيرة فماذا لو اجتمع كليهما في اشارة واحدة؟

وستكون الاجابة ببساطة ستمتك حينها استراتيجية تداول ناجحة، فاجتماع كليهما يعطي شمعة الكسر الكاذب Fakey ، بحيث تبدا بالانسايد بار لتوهم المتاجرين بالكسر هاي او لو لتعيد وتغلق داخل حدود الشمعة الام على شكل بين بار، وتاخذ اتجاه معاكس، بنسبة نجاح كبيرة جدا.
استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس: بين بار، الانسايد بار، شمعة الكسر الكاذب

كما لاحظتم من خلال تطرقنا في موضوعنا استراتيجية تداول ناجحة لتداول فوركس، كيف يمكن من خلال دراسة حركة الشموع التنبا بالحركات القادمة، فالبرايس اكشن من اقوى انواع واستراتيجيات التداول الناجحة في عالم الفوركس، فهي جد بسيطة وفعالة مع السوق، ولعل اقوى المحليلين والمتاجرين في سوق الفوركس، هم متاجرين يعتمدون عليها بشكل كبير جدا، وطبعا موضوع باهمية كبيرة مثل هذا سيتم التطرق اليه في المواضيع القادمة، بشكل مفصل، حتى نصل الى هذفنا الاساسي تعليم اساسيات، والمتاجرة الصحيحة في عالم الفوركس، وتحسين عقلية المتاجر العربي.

"